افضل إضافات Sketch Up عندي (1)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذه المقالة سوف استعرض لكم بعض إضافات Sketch Up المفيدة في النمذجة ، فبعد ترقيتي النسخة إلى الإصدار الثامن قررت ايضا ان اقوم بترقية معظم الإضافات في البرنامج والحقيقة قام مبرمجيها بعمل جبار في مجال تحسينها واليكم قائمة بافضل الإضافات ضمن قائمتي:


TOYS SELECTION v2.2.2

مجموعة من الأدوات لفلترة وتصفية العناصر التي قمت بتحديدها واختياراها فضلا عن تسريع عملية الإختيار والتحديد. فعند تحديد العديد من العناصر (اوجه واسطح ومكونات وما إلى ذلك فقد تريد اختيار الاسطح فقط او الخطوط ويدويا هذا الامر متعب خاصة إذا كانت العناصر كثيرة ولكن مع هذه الإضافة بمنتهى السهولة ..
للتحميل:

CLEANUP³ v3.2.0

أفضل خيار عندما يتعلق الأمر بتحسين وتنظيف مجسمك، فالإضافة تعطيك خطوط رسم واضحة، وتدمج المستويات أو الاوجه المتطابقة فوق بعضها،وتعمل على ازالة الانماط الزائدة والمواد الغير مستعملة وغيرها من الخيارات. يجب تثبيت حزمة TT_Li ² 2.7 المساعدة.
للتحميل:

JOINT PUSH PULL v2.0b

مجموعة أخرى من الأدوات المفيدة جدا: هذا الإضافة تسمح لنا بسحب وجوه متعدده في آن واحد وعملية واحدة. وعادة لا نستطيع سحب الوجوه المنحنية ولكن هذه الاداة تمكنك من سحب الاسطح المنحنية ولها ثلاث حالات للسحب وواجهة استخدام رائعة.
للتحميل:

TOOLS ON SURFACE v1.8a

مجموعة من الادوات التي تعطينا القدرة على الرسم في الاسطح المنحنية سواء خطوط مستقيمة او مربعات او دوائر او حتى اشكال عشوائية وهي متكاملة مع الإضافة السابقة.
للتحميل:

CURVILOFT v1.2d


إضافة جبارة تعطينا القدرة على توليد الاشكال والاسطح من الخطوط الكنتورية تخيل الامكانيات من استخدامها. تتطلب تحميل الإضافة المساعدة المطلوبة LibFredo V4.7a
للتحميل:

FREDO SCALE v2.2a

تحسن هذه الإضافة من اداء عمل اداة تغيير المقياس الإفتراضية فيSketch Up وتعطيك خيارات هائلة وفريدة. تحتاج إلى الإضافة المساعدة LibFredo V4.7a لكي تعمل.
للتحميل:

CLF SHAPE BENDER v0.61 beta

تستخدم هذه الاضافة في تكييف وتشكيل الكتلة على شكل منحنة بطوله وهي مفيدة جدا عند عمل الرامبات والطرقات بحيث ترسم نوذج للشكل المطلوب تكيفه على طول الخط وتقوم بتحديد مركزه وحد الرسم والإضافة عليها الباقي.  تحتاج إلى الإضافة المساعدة ProgressBar
للتحميل:

BEZIER SPLINES v1.4f

أدوات لرسم أنواع مختلفة من المنحنيات، مع اعطائك السيطرة الكاملة عليها. وعلاوة على ذلك، يمكننك تهذيب وتصحيح الخطوط المرسومة قبل التاكيد عليها.
تحميل:
هذه اول دفعة من الإضافات التي تعجبني وتعمل على تسريع وتسهيل النمذجة الثلاثية (متأكد ان اغلبها معروف لديكم وتستخدمونها فعلاً) من لديه إضافة او يعرف إضافة قوية ورائعة الاداء والاستخدام فليشاركها معنا وسوف اضيفها في سلسلة قادمة عن هذه الادوات. انتظروني في تتمه هذه السلسلة من الإضافات التي استخدمها في النمذجة الثلاثية.

تعليقات